Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

السبت، 3 سبتمبر 2011

لا داعي لنتف الحاجبين وتبييض الأسنان!!!



 طرق الإصلاح أسوأ أخطائك التجميلية تتجاوز النساء جميع الحدود كثيراً بالمبالغة
في الاهتمام بوسائل التجميل بكل صوره وأشكاله، هذا لا يعني أن الاهتمام بالنفس وإبراز الجمال شيئاً يعيب حواء ، بل هو جزء في تكوينها كامرأة تحب أن تشعر أنها جذابة وفي أجمل صورة ، ولكن يؤدي الإفراط في كثير من الأحوال إلى خطر كبير.ولكن السؤال هل يمكن ترميم وإعادة الجسم لما كان عليه قبل إفسادك لشئ ما ، سواء كان الأمر يتعلق بالمبالغة في تبييض أسنانك أو الإفراط في نتف شعر حاجبيكِ ، وغيرها من الأمور ؟ فيما يلي بعض الحلول التي ستساعدك علي تعديل أسوأ الأخطاء التجميلية الشائعة . " ماريا مينونوس" تقدم الكثير من النصائح حول الطريقة المثالية للتعامل مع كل شئ من الصحة إلى العلاقات والمسيرة المهنية ، لتعيش النساء حياة أفضل وأكثر صحة ونجاحاً .قدمت ماريا الكتاب بعد معاناة لمدة 11 عاماً مرت خلالها الكاتبة بالكثير من الأمور كزيادة الوزن ومعاناتها من أجل التوفيق في الحياة وتعديل بعض العادات ، وبالفعل استطاعت أن تتغلب على كل شئ من خلال التوجه إلى أشخاص ناجحين لطلب المساعدة ، وبمساعدتهم لها في الكثير من الأمور تعيش حالياً أفضل حالاتها ، وقدمت الكتاب رغبة منها في مساعدة الآخرين للسيطرة على حياتهم.


تشذيب الحاجبين 

الخطأ الأكبر الذي تقع فيه كثير من النساء هو نتف الحواجب وترفيعها إلى درجة سيئة جداً ، لتجد نفسها فى النهاية بشكل مزعج وقد تجد صعوبة أحياناً فى نموهما بشكل طبيعي من جديد بسبب ضعف منابت الشعر .ويري طبيب التجميل الأمريكي د. أوردون درو أن السبب في المبالغة في تشذيب الحواجب تعود إلى رغبة النساء فى الحصول على حاجبين مقوسين ، الأمر الذي يجعلها تزيل الشعر بطريقة أكثر من اللآزم لتبدو في النهاية مثل المهرج ، ولكن فى الحقيقة لا داعي لذلك لأنه مؤذي لجماك ، وإذا حدثت الكارثة وأردتِ أن ينمو شعر حاجبك من جديد هناك أمور طبية يمكن فعلها عن طريق طبيب الجلدية الذي يصف عادة أدوية خاصة من أجل الصلع .ولكن من ناحية أخري هناك أمور بسيطة منزلية ينصحك د. درو بإتباعها وهي استخدام زيت الخروع الذي يعيد الحياة لبصيلات الشعر من أجل إعادة نمو شعر الحاجبين الذي تعرض للضرر ، فقط ضعي مسحة منها على قطنة خاصة بتنظيف الأذن وامسحي بها على منابت شعر حاجبيكِ مرتين فى اليوم صباحاً ومساءً، وهذا سيساعد على إعادة نمو الشعر وستلاحظين الفرق بعد فترة بسيطة.

تبييض الأسنان 


إذا كنتِ أحد المهووسات بتبييض الأسنان وتبالغين في ذلك للحصول على ابتسامة جوليا روبرتس أو نجمك المفضل ، لا داعي لاستخدام معاجين تبييض الأسنان والمستحضرات الهلامية وغيرها من الطرق المتداولة على صفحات الإنترنت للحصول على ذلك ، لأن استخدامك غير المحسوب لها لن يعطيكِ النتيجة المطلوبة ، وستشعرين بآلام لا تطاق عند تناول أي شئ ساخن أو بارد.
يقول طبيب الأسنان الأمريكي د. بيل دورفمن : هناك مرض جديد نسميه "هوس التبييض" يقوم الشخص خلاله بتبييض أسنانه بطريقة مبالغ فيها تصل إلى مرتين في اليوم ، وهذا الأمر غير طبيعي لأن السن محاط بطبقة تحميها من قوة القضم والأشياء الساخنة والباردة.
ويضيف د. دورفمن : إذا وضعنا بيضة داخل الخل وهو مادة حمضية والتى تمثل الكثير من المواد المبيضة التجارية التي تتكون من مواد حمضية ، ستتضرر طبقة "المينا" ، وستصبح قشرة البيضة طرية ولينة للغاية ولم تعد قاسية كما كانت ، ومن السهل اختراقها وتدميرها.
وعلى المستوي المجهري سيبدو الأمر أسوأ مع الأسنان ، لأن ما يحدث هو حدوث فجوات علي الأسنان تدعي بالانابيب ووظيفتها نقل الإحساس بالبارد والساخن عبر العصب ، وعند الإكثار في تبييض الأسنان يزيد ذلك الإحساس من خلال العصب الذي يسبب آلاماً شديدة .
وعند حدوث ذلك يلجأ الأطباء إلى التقليل من حساسية الأسنان بعد أن وصلت إلى هذه المرحلة من الحساسية ، عن طريق الاستعانة بمنتجات تحتوي على مادة "الفلورايد " التي تقوم بسد الفجوات ، ومواد تحتوي على نترات البوتاسيوم الذي يقوم بتخدير الأعصاب .
وينصح د. دورفمن كل من ترغب في تبييض أسنانها بالذهاب إلى طبيب الأسنان الذي يقوم بعمل اللازم بطرق علمية صحيحة دون أن يلحق ضرراً بالأسنان.

إدمان الطعام 

وأشارت إلى مشكلة إدمان الطعام وزيادة الوزن بشكل كبير في الأجازات ، وهو الأمر الذي تعاني منه الكثير من النساء ، ونصحت بضرورة اعتبار الأجازات فرصة لترسيخ عادات صحية أكثر ، وليس عذراً لعدم المبالاة بالسعرات الحرارية الغير محسوبة ، وعليكِ استغلال الأجازة كفرصة لتعزيز صحتك. 
ورأت ماريا أن أفضل طريقة للحصول على جسد مثالي هو إتباع نفس النظام الغذائي الذي يتبعه مريض السكري عن طريق مراقبة كمية الكربوهيدرات مع التوازن بالطعام والتركيز علي الفواكه والخضروات الطازجة ، وإحداث توازن بتناول البروتينات والدهون المفيدة خلال إعداد الأطباق .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons