Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

الأحد، 30 أكتوبر 2011

علاقة الأطفال بمعلميهم تحميهم من العدوانية


قمر 14. وجدت دراسة أن علاقة الأطفال الجيدة بمعلميهم خلال المرحلة الأولى من التعليم قد تحميهم من إظهار العدوانية.

وقالت تقارير  إن مجموعة من الباحثين من جامعات لافال والاباما ومونتريال ودوبلين وجدوا أن علاقة الأطفال بالمعلمين تؤثر على طبيعتهم العدوانية في المرحلة التعليمية الأولى.
 
ووجد الباحثون أن الأطفال المعرضين جينياً ليكونوا عدائيين كانوا أكثر عرضة لأن يصبحوا ضحايا زملائهم مقارنة بالآخرين، لكن هؤلاء الأطفال كانوا محميين أكثر من التصرّف بعدائية ومن أن يكونوا هدفاً لعدائية الأطفال الآخرين لدى وجود علاقة جيدة مع معلميهم
 
وقالت الباحثون إن السلوك العدواني في فترة الطفولة الوسطى هي على الأقل جزئياً مفسّرة بعوامل جينية، لكن التأثيرات الجينية على السلوك لا تعمل عادة بشكل مستقل عن تأثيرات البيئة المحيطة.

وراقب الباحثون 217 توأماً متماثلاً في سن السابعة، موزعين على صفوف مختلفة بمعلمين مختلفين.

وقيّم المعلمون نوعية علاقتهم بكل فرد من التوائم، وقُدّر التأثير الجيني على العدائية عبر مقارنة التشابه في السلوك بين التوائم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons